واصل فريق الاتحاد هيمنته وتربعه على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمُحترفين بعد نهاية الجولة السابعة منه، وجاء ذلك عقب فوزه المُستحق على منافسه التقليدي الأهلي في ديربي جدة الكبير بثُنائية جميلة حملت توقيع حمدان الشمراني وأحمد حجازي في الحصَّة الثانية من عُمر المُباراة التي جمعتهما على استاد الامير عبدالله الفيصل بعد غيابٍ طويل نظراً لأعمال الصيانة والتطوير فيه، وأكد العميد حضوره وفرض سيطرته مُواصلاً تقديم مُستوياته الرائعة ونتائجه الكبيرة، حيثُ يقف شامخاً في الصدارة أولاً بـ(16) نُقطة، بينما بقي الاهلي يتلقَّى الصدمات والآهات الواحدة تلو الأخرى، إذ يقف في المركز الرابع عشر بنقاطه الخمس والتي جمعها من خمسة تعادلات وخسارتين مُتتاليتين أمام الفيحاء والاتحاد ولم يعرف للفوز طريقاً حتَّى الآن وسط حيرةٍ وذهولٍ من جماهيره ومُحبيه لما يجري للفريق.

فيما أعلن أبناء خميس مشيط (ضمك) حضورهم وقدومهم القوي جداً بعد أن كسب الرائد خارج قواعده بهدفين نظيفين ليقفز بقوة في المركز الثاني والوصافة بـ(14) نقطة، بينما تراجع الرائد قليلاً للمركز الخامس بـ(11) نُقطة، وواصل النصر صحوته وانطلاقته وأعلن عن قدومه وحضوره بقوة بعد فوزه الكبير على أبها 3-1، ورفع رصيده إلى (12) نقطة في المركز الثالث، بينما تجمَّد رصيد أبها عند (14) نُقطة في المركز الخامس عشر.

وتعثَّر الهلال بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله أمام الحزم في مُباراةٍ دراماتيكيةٍ مُثيرة وأهدر الهلال ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعبه غوميز بعد أن تصدى ماليك عسلة لكرته، ليبرهن على ما قدمه فريقه من مُباراةٍ كبيرة، ورفع الهلال رصيده إلى (12) نُقطة في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الحزم إلى النُقطة التاسعة في المركز العاشر.

وحقق الشباب فوزه الثاني في الدوري على حساب الفيحاء بهدفين مُقابل هدفٍ وحيد ويرفع رصيده للنُقطة التاسعة في المركز الثامن، بينما بقي الفيحاء عند النُقطة العاشرة في المركز السادس. وتعادل فريقا الفيصلي والباطن 2-2 في مُباراةٍ مُثيرة بينهما، ليرفع الفيصلي رصيده إلى النُقطة التاسعة في المركز التاسع، والباطن للنُقطة السادسة في المركز الثالث عشر.

كما تعادل الاتفاق والفتح سلبياً ليُواصل الفريق الاتفاقي مُستوياته ونتائجه المُتذبذبة ويرفع رصيده إلى النُقطة السابعة في المركز الثاني عشر، بينما ارتفع رصيد الفتح إلى النُقطة التاسعة في المركز السابع. وفي بريدة زاد فريق الطائي من جراح وآهات نظيره التعاون بعد أن جرَّعهُ خسارةً جديدة ومُؤلمة على ارضه وبين جماهيره.. استطاع أحفاد حاتم الطائي قلب النتيجة بعد أن كان مُتأخِراً بهدفٍ إلى فوزٍ ثمين بهدفين مُقابل هدفٍ وحيد ليُعلن الاشهب وصائد الكبار قدومه وحضوره وتقدُمه في جدولة الترتيب ورفع رصيده إلى النُقطة السابعة في المركز الحادي عشر، بينما بقي التعاون يتذيَّل ترتيب فرق الدوري في المركز السادس عشر والاخير بنقاطه الثلاث وفي موقف صعب وحرج ولا يُحسد عليه. شهدت الجولة السابعة تسجيل (20) هدفاً فريق الطائي من أكثر الفرق نجاحاً بالمُراوغات في الدوري حتَّى الآن. فاز التعاون مرَّة واحدة فقط في آخر (10) مُواجهات أمام الفرق الصاعدة إلى دوري المُحترفين. فريق الاتحاد الاكثر فوزاً بخمس مرَّات.

فريقا الأهلي والتعاون لم يتذوَّقا طعم الفوز بعد مُضي سبع جولات. الاهلي الاكثر تعادلاً خمس مرات يليه الاتفاق أربع مرَّات. أبها الأكثر خسارة خمس مرَّات يليه التعاون أربع مرَّات. الاتحاد الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع (17) هدفاً، والباطن الأقل بـ(5) أهداف. أبها الأكثر استقبالاً للأهداف بواقع (18) هدفاً يليه التعاون، والفتح الأقل استقبالاً بـ(4) أهداف يليه الاتحاد بـ(5)أهداف.

جميع الفرق حقّقت الفوز عدا الأهلي والتعاون، وجميع الفرق تعادلت ماعدا فريق النصر. توامبا لاعب التعاون يقف في صدارة الهدافين بواقع (6) أهداف، يليه أوديون إيغالو وكريم البركاوي ورامبون لوبيز وأندر ثاليسكا وإيميليو زيلايا وجوليو تفاريس لكلٍ منهم (5) أهداف. مُباريات الجولة الثامنة ستكون على النحو التالي: السبت 16 /10 /2021 الباطن × الشباب الفيحاء × الرائد الطائي × أبها الاهلي × الاتفاق الأحد 17 /10 /2021 الفتح × التعاون الحزم × الفيصلي ضمك × الاتحاد الهلال × النصر (مُؤجلة). نقاط من الدوري